رصد

أخبار عاجله

الرئيسية الأخبار العربيه والعالميه إمدادات اللقاحات المضادة لأمراض الأطفال تدخل قطاع غزة

إمدادات اللقاحات المضادة لأمراض الأطفال تدخل قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن دخول آلاف الجرعات من اللقاحات المضادة لأمراض الأطفال، بما في ذلك شلل الأطفال والحصبة، إلى قطاع غزة، لمساعدة في التعامل مع الحالة الصحية الطارئة المتزايدة في القطاع المحاصر.

وبسبب الهجوم البري الإسرائيلي، تم إيقاف جميع الخدمات الصحية العادية في غزة، بما في ذلك التطعيمات ضد الأمراض الأطفال الخطيرة والتي كانت تستخدم برامج التحصين الشاملة للسيطرة عليها.

وأفادت الوزارة بأن إمدادات اللقاحات، التي تكفي لإعطاء التطعيمات لمدة تتراوح بين ثمانية و 14 شهرا، دخلت إلى غزة عبر المعبر الحدودي في رفح بمساعدة مرافق التبريد التابعة للحكومة المصرية.

وأعلنت إسرائيل، يوم الجمعة، عن تسهيل دخول اللقاحات للمساعدة في منع انتشار الأمراض.

وقال ياسر بوزية، رئيس وحدة التعاون الدولي في وزارة الصحة في رام الله، إن حوالي 60 ألف طفل حديث الولادة في غزة كان من المفترض أن يحصلوا على التطعيمات في الظروف العادية ولكنهم محرومون إلى حد كبير من الخدمات الطبية.

وأضاف بوزية أن العملية ستكون صعبة، لأن معظم سكان غزة نزحوا من منازلهم، ويعيش مئات الآلاف في خيام أو أماكن إيواء مؤقتة أخرى.

وأشارت الوزارة إلى أن اللقاحات المضادة لأمراض مثل الحصبة الألمانية وشلل الأطفال والحصبة والنكاف (التهاب الغدة النكفية) تأتي من إمدادات اشترتها الوزارة وتبرعت بها أيضًا منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

شاركها على