رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت وزارة الصحة تطلق حملة توعية بالإنعاش القلبي الرئوي تحت شعار “تعلم تسلم.. ننقذ ونعتني”

وزارة الصحة تطلق حملة توعية بالإنعاش القلبي الرئوي تحت شعار “تعلم تسلم.. ننقذ ونعتني”

أطلقت وزارة الصحة، ممثلةً بإدارة الطوارئ الطبية، حملة توعية بالإنعاش القلبي الرئوي تحت شعار “تعلم تسلم.. ننقذ ونعتني”، بمناسبة اعتماد شهر أكتوبر لتثقيف الجمهور بمهارات الإنعاش القلبي والرئوي وثقافة الإسعاف الأولي.

 

انطلقت الحملة من مجمع الأفنيوز، وستستمر طوال الشهر الجاري، حيث تركز على أهمية الإنعاش القلبي الرئوي كأحد الأساليب المنقذة للحياة في حالات الطوارئ التي يتوقف فيها تنفس أو نبض المصاب.

 

وذكر مدير إدارة الطوارئ الطبية، الدكتور أحمد الشطي، أن الحملة تتضمن أيضًا دورات تدريبية وورش عمل في المدارس والجامعات وأماكن العمل والمراكز التجارية، بهدف تمكين أكبر عدد ممكن من الجمهور من إتقان مهارات الإنعاش القلبي والرئوي، مما يعزز فرص النجاة في حالات توقف القلب المفاجئ. كما أشاد بدور فنيي الطوارئ في إنقاذ حالات توقف القلب.

 

وأضاف الشطي أن الحملة تهدف إلى إبراز الدور الحيوي لأبطال الطوارئ الطبية كخط دفاع أول في الاستجابة لحالات توقف القلب وتقديم الإنعاش القلبي الرئوي بسرعة وكفاءة.

 

تتضمن الحملة أيضًا معرضًا يحمل عنوان “تعلم مهارات الإنعاش القلبي والرئوي.. تعلم لتسلم” يستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث يشارك فنيون من إسعاف منطقتي الصباح وحولي الطبيتين. سيوفر المعرض الفرصة للزوار لقياس الضغط والسكر والتدريب على مهارات الإنعاش القلبي والرئوي، بالإضافة إلى إسعاف حالات الغصة.

 

وتهدف الحملة إلى زيادة الوعي الصحي وتعزيز استعداد المجتمع للتعامل مع حالات الطوارئ، مما يسهم في تقليل الإصابات أو الوفيات الناتجة عن الحوادث اليومية.

شاركها على