رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت «الكويت» يتوج بلقب البطولة العربية للأندية الأبطال لكرة اليد للمرة الثانية على التوالي

«الكويت» يتوج بلقب البطولة العربية للأندية الأبطال لكرة اليد للمرة الثانية على التوالي

توج نادي الكويت بلقب البطولة العربية الـ 39 للأندية الأبطال لكرة اليد، للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على السالمية بنتيجة 32-23 في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله. وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم «الكويت» 17-15.

 

في مباراة تحديد المركز الثالث، فاز الغرافة القطري على القادسية الكويتي بنتيجة 33-26، ليحتل الغرافة المركز الثالث ويحل القادسية في المركز الرابع.

 

شارك في تتويج الفرق الفائزة كل من وزير الإعلام والثقافة ووزير الشباب عبدالرحمن المطيري، ورئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد فاضل آل نمر، ورئيس اتحاد اليد الكويتي فؤاد البلوشي.

 

تميز «الكويت» خلال البطولة بتألقه في المجموعة الأولى بالدور التمهيدي، حيث حصد العلامة الكاملة بعد فوزه على عدة فرق، من بينها القطن اليمني والسالمية والكرخ العراقي والأهلي القطري. وفي ربع النهائي، تغلب «العميد» على البنك الأهلي المصري ثم عبر القادسية في نصف النهائي.

 

أما السالمية، فقد تأهل للنهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى، وتغلبه في ربع النهائي على الحشد العراقي وفي نصف النهائي على الغرافة القطري.

 

وتاريخياً، يظل الترجي التونسي صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب بالبطولة، حيث حقق اللقب 7 مرات، يليه الأهلي المصري بـ 5 ألقاب.

 

رئيس نادي الكويت، خالد الغانم، أشاد بالجهود التي بذلها اللاعبون والجهازين الفني والإداري للفوز بالبطولة، مؤكدًا أن هذا الانتصار هو مكسب كبير للرياضة الكويتية، ومشيرًا إلى استعداد الفريق للمنافسة في بطولة الأندية الآسيوية المقبلة في قطر.

شاركها على