رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت حملات تنظيف بيئية في الفروانية والأحمدي احتفالاً باليوم العالمي للنظافة 2024

حملات تنظيف بيئية في الفروانية والأحمدي احتفالاً باليوم العالمي للنظافة 2024

نظمت محافظتا الفروانية والأحمدي، اليوم الأحد، حملتي تنظيف بيئية تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للنظافة لعام 2024، تحت رعاية وحضور محافظ الفروانية الشيخ عذبي ناصر العذبي الصباح ومحافظ الأحمدي الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح.

 

في محافظة الفروانية، أشاد الشيخ عذبي الصباح بجهود المتطوعين والمشاركين في إنجاح الحملة، مثمناً دورهم في حماية البيئة وضمان استدامة مواردها. وأكد المحافظ على استمرار دعم المبادرات البيئية الهادفة إلى الارتقاء بجودة الحياة في المحافظة. كما أعرب عن شكره للدكتورة فاطمة الموسوي، مدير مشروع “كفو”، وكل الجهات المشاركة مثل مديرية أمن الفروانية، بلدية الفروانية، وجمعية خيطان التعاونية.

 

وفي كلمة لها، أعربت الدكتورة الموسوي عن تقديرها لدعم المحافظ، مؤكدة أن حماية البيئة مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون الجميع، وأن “كفو” سيواصل دعم المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي وتأمين مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

 

أما في محافظة الأحمدي، فقد نظمت حملة تنظيف أخرى بالتعاون مع مشروع “كفو” في ساحة منطقة أبو حليفة، بمشاركة فرق تطوعية وعدد من الجاليات المقيمة والجهات الحكومية والأهلية. وأشاد الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح بجهود المشاركين، مشيراً إلى أن الحملة تعكس الوعي البيئي والروح الوطنية.

 

وخلال الحملتين، تم رفع كميات كبيرة من النفايات، في رسالة واضحة لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة البيئية والصحية.

شاركها على