رصد

أخبار عاجله

الرئيسية الأخبار الرياضية الفيفا يعلن عن جدول مباريات كأس العالم للأندية… تعرف على مواعيد مباريات الأهلي المصري و العين الإماراتي

الفيفا يعلن عن جدول مباريات كأس العالم للأندية… تعرف على مواعيد مباريات الأهلي المصري و العين الإماراتي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة عن تفاصيل النسخة الأولى من كأس القارات السنوية، وهي بطولة جديدة تشمل أندية من جميع أنحاء العالم. سيتألف الحدث من خمس مباريات فقط، على أن يشارك ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، في المباراة النهائية المقررة يوم 18 ديسمبر المقبل في الدوحة.

 

تحل هذه البطولة الجديدة محل كأس العالم للأندية السنوية، التي ستقام الآن كل أربع سنوات اعتبارًا من عام 2025 بمشاركة 32 فريقًا.

 

تبدأ البطولة بمباراة فاصلة بين نادي العين الإماراتي، بطل دوري أبطال آسيا، وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، في 22 سبتمبر. وسيلتقي الفائز في هذه المباراة مع الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، في القاهرة في 29 أكتوبر.

 

وستقام أول مباراتين على أرض الفريق الأعلى تصنيفًا، مما يتيح لجمهور الفريق المحلي فرصة متابعة فرقهم على أرضهم. بعد ذلك، تنتقل المباريات إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث سيواجه بطل كأس ليبرتادوريس 2024 فريق باتشوكا المكسيكي، بطل كأس أبطال الكونكاكاف، في 11 ديسمبر، في مباراة أطلق عليها الفيفا “قمة الأمريكتين”.

 

وسيخوض الفائزون من المباراتين السابقة مواجهة في “كأس التحدي” بعد ثلاثة أيام، لتحديد الفريق الذي سيواجه ريال مدريد في نهائي كأس القارات يوم 18 ديسمبر.

شاركها على