رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت وزير الإعلام يهنئ منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين بالفوز بالبرونزية الآسيوية

وزير الإعلام يهنئ منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين بالفوز بالبرونزية الآسيوية

هنأ وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري منتخب الكويت لكرة اليد للناشئين بفوزه بالميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية العاشرة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم للناشئين في سلوفينيا 2025.

 

وقال الوزير المطيري في تصريح صحفي إن هذا الإنجاز يُعد تتويجًا للأداء المميز لـ”ناشئي أزرق اليد” في البطولة، بعد تأهلهم لنصف النهائي وضمان مشاركتهم في كأس العالم العام المقبل. كما أشاد بما قدمه اللاعبون من أداء رائع ومنافسة قوية ضد أبرز المنتخبات الآسيوية، معتبرًا أن هذه الإنجازات تعكس التعاون المثمر بين اتحاد اللعبة والأندية في الكويت.

 

وأشار الوزير إلى الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية للرياضة الكويتية، والذي أسهم في تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف الألعاب. كما أكد التزام الهيئة العامة للرياضة بتقديم كل الدعم للاتحادات والأندية الرياضية لتواصل النجاح في المنافسات المقبلة.

 

وكان منتخب الكويت قد أحرز الميدالية البرونزية بعد فوزه على المنتخب السعودي بنتيجة 30-26 في ختام البطولة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمّان. وقدّم المنتخب الكويتي أداءً قويًا وحماسيًا، حيث أظهر لاعبوه مستوى فنيًا عاليًا. وحصل لاعب المنتخب الكويتي يوسف مدوه على جائزة أفضل لاعب في المباراة الأخيرة.

 

في المباراة النهائية، توج المنتخب الياباني بالبطولة بعد فوزه على كوريا الجنوبية 26-24، في لقاء قادته الحكمتان الكويتيتان دلال النسيم ومعالي العنزي. وجاء المنتخب السعودي في المركز الرابع، فيما احتل منتخبا البحرين وإيران المركزين الخامس والسادس، على التوالي، وجاء المنتخب الأردني في المركز السابع.

شاركها على