رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت استعدادات الكويت لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)

استعدادات الكويت لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024)

أكدت اللجنة الأولمبية الكويتية أن لاعبي منتخبات الكويت الوطنية أكملوا تجهيزاتهم الأخيرة استعداداً للانطلاق الرسمي لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) اليوم الجمعة.

 

وأوضحت اللجنة في بيان أن اللاعبين استكملوا جميع الحصص التدريبية الرسمية المحددة لهم من اللجنة المنظمة فور وصولهم إلى باريس استعداداً لخوض المنافسات. ومن المنتظر أن يشارك اللاعب الكويتي يوسف الشملان في منافسات الدور التمهيدي لمسابقة المبارزة (سلاح سابر) غداً السبت، بينما ستخوض اللاعبة سعاد الفقعان الأدوار التمهيدية لمسابقة التجديف.

 

وستتوالى مشاركات الرياضيين الكويتيين خلال يومي 28 و29 يوليو بمنافسات التجديف مع سعاد الفقعان، والسباحة مع لارا دشتي، والرماية (تراب) مع خالد المضف. كما سيشارك السباح محمد الزبيد في سباق (100 متر حرة) يوم الثلاثاء المقبل.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيخوض الرامي محمد الديحاني منافسات (سكيت) في الثاني من أغسطس، وستواصل اللاعبة أمينة شاه مشاركتها في الشراع. وستختتم مشاركة الكويت في الأولمبياد بمنافسات ألعاب القوى مع يعقوب اليوحة في سباق (110 أمتار/حواجز) وأمل الرومي في سباق (800 متر) في الرابع من أغسطس.

 

وأعرب خالد المضف، لاعب المنتخب الوطني للرماية، عن تفاؤله بالتحضيرات الفنية وهدفه في تحقيق نتائج مميزة في التصفيات التي تؤهله للنهائي وتسجيل إنجاز أولمبي جديد باسم الكويت.

 

من المقرر أن تُقام مراسم الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) اليوم، وستستمر المنافسات حتى 11 أغسطس المقبل، تليها دورة الألعاب البارالمبية من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر المقبلين.

شاركها على