رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت الكويت تستعد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 بآمال كبيرة

الكويت تستعد للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 بآمال كبيرة

تشارك دولة الكويت في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024) التي تستضيفها الجمهورية الفرنسية من 26 يوليو الجاري حتى 11 أغسطس المقبل، بمنافسات تشمل أكثر من 32 لعبة رياضية، وبمشاركة حوالي 10500 رياضي يمثلون 206 لجان أولمبية وطنية.

 

تأتي مشاركة الكويت ممثلة باللجنة الأولمبية الكويتية في الأولمبياد وسط آمال كبيرة بتحقيق الإنجازات تحت شعار (عزوم عيالنا قوية) من خلال تسعة لاعبين هم يعقوب اليوحة وأمل الرومي في ألعاب القوى، وخالد المضف ومحمد الديحاني في الرماية، ويوسف الشملان في المبارزة، وأمينة شاه في الشراع، وسعاد الفقعان في التجديف، ولارا دشتي ومحمد زبيد في السباحة.

 

قال رئيس الاتحاد الكويتي للرماية دعيج العتيبي، إن القيادة السياسية تولي اهتماماً برياضة الرماية، وهو ما ينعكس في توفير كل صور الدعم، بما في ذلك تنظيم بطولة عالمية باسم سمو أمير البلاد وأخرى عربية باسم سمو ولي العهد. وعن التحضيرات لهذه الدورة، أوضح العتيبي أنه تم عمل معسكرات داخلية وخارجية للرماة، مؤكداً ثقته بقدراتهم في تحقيق المزيد من الإنجازات، إذ يشارك خالد المضف في منافسات التراب، فيما يتنافس محمد الديحاني في السكيت.

 

الرماية هي إحدى الرياضات البارزة في الكويت، حيث حصلت على أربع ميداليات في دورات أولمبية مختلفة، آخرها في أولمبياد طوكيو 2020، حيث حصل الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي على الميدالية البرونزية في منافسات السكيت.

 

أمين السر العام في النادي البحري الرياضي الكويتي، خالد الفودري، أشار إلى أن الرياضات البحرية الكويتية تسعى لتحقيق إنجازات عالمية وإقليمية في مختلف المحافل الرياضية، معرباً عن اعتزازه بتأهل كل من لاعبة المنتخب سعاد الفقعان في التجديف وأمينة شاه في الشراع.

 

أما أمين الصندوق في الاتحاد الكويتي لألعاب القوى، فيصل الدسم، فأوضح أن الاتحاد اختتم ثلاثة معسكرات تدريبية بدأت في مايو الماضي وأسفرت عن تأهل اللاعب يعقوب اليوحة في سباق 110 أمتار حواجز، وأمل الرومي في سباق 800 متر. وعن المشاركة في أولمبياد باريس 2024، أوضح الدسم أن انطلاقة ألعاب القوى ستكون عن طريق أمل الرومي في الثاني من أغسطس، يليها اليوحة في الرابع من الشهر ذاته.

 

رئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة، عبدالكريم الشملان، أكد أن الاستعدادات للدورة ما زالت سارية للاعب يوسف الشملان الذي يتلقى تدريباته في معسكر بإيطاليا. وأوضح أن الشملان تأهل للأولمبياد بعد فوزه على منافسه من هونغ كونغ في الدور الـ64 من بطولة كأس العالم لسلاح السابر في هنغاريا مارس الماضي، ويحتل المرتبة الـ24 في التصنيف العالمي.

 

مدرب منتخب الكويت للسباحة، أيمن العنيزي، أشار إلى أن تحضيرات لارا دشتي ومحمد زبيد للأولمبياد تمت تحت إشراف جهاز فني وإداري في معسكر تدريبي بتركيا، حيث يشارك محمد زبيد في سباق 100 متر حرة، ولارا دشتي في سباق 100 متر صدر.

 

يذكر أن الألعاب الأولمبية تعد أكبر تظاهرة رياضية دولية تنظم تحت إشراف اللجنة الدولية الأولمبية وتشمل دورتين منفصلتين تنظمان في سنتين زوجيتين متعاقبتين: الأولى للألعاب الرياضية الأولمبية الصيفية، والأخرى للألعاب الشتوية.

شاركها على