رصد

أخبار عاجله

الرئيسية الأخبار العربيه والعالميه حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 سيحظى بأكبر تغطية تلفزيونية على الإطلاق

حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 سيحظى بأكبر تغطية تلفزيونية على الإطلاق

أعلنت وحدة خدمات البث الأولمبية (أو بي أس) أن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس في 26 يوليو 2024، الذي سيقام على نهر السين، سيحظى بأكبر تغطية تلفزيونية مباشرة “على الإطلاق”. يستمر العرض لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، وسيُقام لأول مرة خارج الملعب الرئيسي، حيث سيستعرض وفود الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات على متن 85 قاربًا.

 

**إنتاج غير مسبوق:**

– سيتم نشر أكثر من 100 نظام كاميرا، بما في ذلك الأنظمة الآلية والرافعات، على طول نهر السين والمعالم الرئيسية القريبة مثل نوتردام ومتحف اللوفر ومتحف أورساي.

– كما سيتم تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب لتقديم منظور “فريد” للحفل، المتوقع أن يتابعه مليار مشاهد مباشرة.

 

**مشاركة كبيرة:**

– سيشارك في العرض نحو 3000 راقص وممثل لتقديم 12 لوحة فنية تحتفي بالرياضيين وتروي “قصة فرنسا” وتعكس تنوعها وتحتفي بالعالم بأسره.

 

**تجهيزات تقنية هائلة:**

– سيتم استخدام ثماني طائرات بدون طيار، وثلاث طائرات مروحية، وأربعة قوارب ثابتة مجهزة بأنظمة كاميرا مصممة خصيصًا لذلك.

– ستعتمد الشركة على شبكات الاتصالات التابعة للمشغل الفرنسي أورانج لتوجيه الإشارة من كاميراتها العديدة إلى مركز عملياتها.

 

**التغطية التلفزيونية:**

– ستتولى شركة خدمات البث الأولمبية توفير الصور للقنوات التلفزيونية حول العالم التي اشترت حقوق البث.

– أعلنت “فرانس تليفزيون”، الناقل الرسمي للألعاب، عن تعاونها مع الشركة الأولمبية لتقديم التعليقات والتحليلات على الصور المباشرة.

 

**تجربة مشاهدة استثنائية:**

– أوضح جيل سيلارد، مدير الإنتاج الرياضي في “فرانس تليفزيون”، أن القنوات الوطنية ستضع معلقين ومستشارين لتحليل الصور والتعليق عليها، مما يضمن تجربة مشاهدة متميزة للمشاهدين.

 

### المصادر

– وكالة الأنباء الفرنسية (AFP)

– وحدة خدمات البث الأولمبية (OBS)

– تصريحات مسؤولي “فرانس تليفزيون”

شاركها على