رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت جامعة الكويت تبدأ استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول 2025/2024

جامعة الكويت تبدأ استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول 2025/2024

أعلنت جامعة الكويت عن بدء استقبال طلبات الالتحاق للفصل الدراسي الأول 2025/2024 إلكترونياً للطلبة المستوفين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون، خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأميركية وكذلك خريجي المدارس الإنكليزية المتخرجين من مدارس دولة الكويت.

 

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي أن فترة استقبال الطلبات تمتد حتى الخميس 25 يوليو، مشيرة إلى أن صالة القبول والتسجيل بمدينة صباح السالم الجامعية ستكون مفتوحة لاستقبال الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق خلال الفترة من 18 إلى 25 يوليو خلال ساعات الدوام الرسمي.

 

وأعرب أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة، الأستاذ الدكتور فايز الظفيري، عن شكره لعمادة القبول والتسجيل، ممثلة بعميد القبول والتسجيل الدكتور فاضل عزيز، وإدارة القبول، وإدارة العلاقات العامة والإعلام، وإدارة الأمن والسلامة، وجميع الإدارات المعنية لتعاونها وتناغمها في تيسير عملية الالتحاق بجامعة الكويت. وأكد حرص الجامعة على توفير دليل مفصل لشروط الالتحاق والبرامج المتاحة والفترات الجامعية المطلوبة.

 

كما أشار الظفيري إلى التخصصات الجديدة المطروحة، مثل تخصص التمريض التابع لكلية العلوم الطبية المساعدة، والذي أعادت جامعة الكويت طرحه استجابة لسوق العمل ولحل أزمة نقص الكوادر الطبية. وتمنى التوفيق لجميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت.

 

من جهة أخرى، أعلنت وزارة التعليم العالي أنها ستقوم قريباً بالإعلان عن إجراءات المكاتب الثقافية للطلبة المقبولين في البعثات الخارجية وطريقة التواصل مع كل مكتب ثقافي على حده.

شاركها على