رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت اعتماد أسماء المقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام 2024-2025

اعتماد أسماء المقبولين في خطة البعثات الخارجية للعام 2024-2025

اعتمد وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، أسماء الطلبة المقبولين في خطة البعثات الخارجية لوزارة التعليم العالي للعام 2024-2025. شملت الخطة الطلبة الحاصلين على الثانوية في عامي 2022-2023 و2023-2024 من المدارس الحكومية والخاصة والأجنبية، بإجمالي 3325 طالباً وطالبة.

 

وقالت وكيلة وزارة التعليم العالي بالتكليف، لمياء الملحم، إن خطة البعثات الخارجية لهذا العام تضمنت عدة تخصصات جديدة بهدف تنويع مخرجات التعليم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل. كما ركزت على تزويد المنظومة الصحية بتخصصات طبية وطبية مساندة ذات جودة وكفاءة عالية، مع زيادة مقاعد التخصصات الطبية في الخطة الأصلية مقارنة بالعام الماضي، بمتابعة مباشرة من الوزير أ. د. عادل العدواني.

 

وأشارت الملحم إلى أن التعليم العالي حرص على تطبيق الاختبار الوطني كمرحلة أولى هذا العام، عبر اختبار القدرات المعمول به في جامعة الكويت، ليكون معياراً للقبول في البعثات الخارجية لتخصصات الطب والهندسة. تهدف هذه الخطوة إلى ضبط جودة التعليم وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص، وتقليل نسبة تسرب الطلبة من استكمال دراستهم في الخارج، مما ينعكس إيجاباً على تطوير العملية التعليمية في الكويت.

 

وشددت الملحم على ضرورة التزام الطلبة بقوانين الهجرة في دول الابتعاث ولوائح البعثات والمعادلات لتسهيل مسيرتهم الدراسية. وأكدت على أهمية التزام الطلبة المقبولين بالمواعيد التي سترسلها الوزارة لهم لاستكمال إجراءات اعتماد البعثة.

 

كما دعت الملحم الطلبة لمتابعة المرحلة الثالثة والأخيرة لحملة “وجهني” عبر حسابات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة للاطلاع على كافة المعلومات الهامة لمرحلة ما بعد القبول. وأعلنت عن إقامة لقاء تنويري للطلبة المقبولين بالتعاون مع جامعة الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء 9 و10 يوليو، حيث سيتم إرسال رسائل نصية للطلبة المقبولين لمعرفة موعد اللقاء التنويري.

شاركها على