رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت وزارة التجارة والصناعة تضبط أكثر من 600 ألف قطعة مقلدة بقيمة 33 مليون دولار

وزارة التجارة والصناعة تضبط أكثر من 600 ألف قطعة مقلدة بقيمة 33 مليون دولار

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أن فرق الرقابة التجارية والمفتشين قاموا بضبط 623,762 قطعة من البضائع المقلدة الفاخرة بدرجة عالية من العلامات التجارية العالمية المشهورة بقيمة تفوق 10 ملايين دينار كويتي (حوالي 33 مليون دولار أمريكي).

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي أن هذه الضبطية تعتبر واحدة من أكبر الضبطيات على مستوى الوزارة في الكويت والتي تم ضبطها في أحد المخازن بمحافظة الفروانية وتنوعت بين اكسسوارات وحقائب وملابس نسائية وأحذية وغيرها.

 

ونقل البيان عن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر تأكيده على الالتزام بتطوير منظومة التفتيش والرقابة التجارية بالوزارة للحفاظ على استقرار السوق وتطويره وضمان حماية المستهلكين من أي تجاوزات.

 

وشدد العمر على مواصلة العمل الدؤوب لتقديم الدعم الكامل للكوادر الوطنية وتعزيز قدراتها لضمان بيئة تجارية آمنة مزدهرة للجميع مشيدا بجهود فرق التفتيش في حماية السوق الكويتي. وتقدم بالشكر إلى الكوادر الوطنية العاملة في فرق الرقابة والتفتيش بوزارة التجارة والصناعة على يقظتهم ومتابعتهم الحثيثة لمحاربة كل المخالفات التجارية والغش التجاري.

 

وأوضح البيان أن فرق الرقابة التجارية قامت بمراقبة ومتابعة مصدر هذه البضائع بعد رصد شبهات لبيع هذه المنتجات عبر بعض حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تنظم مزادات أو تعرض هذه المنتجات بأسعار منخفضة عن أسعارها المعلنة في أفرع هذه العلامات التجارية العالمية داخل الكويت.

 

وأضاف أنه تم التوصل للمصدر الذي كان يبيع هذه المنتجات المقلدة على الموزعين بكميات كبيرة مبينا أنه تم خلال فترة المراقبة والرصد إعداد الإجراءات القانونية اللازمة من أجل الضبط والتفتيش واستصدار الوثائق اللازمة لتفتيش المخزن وضبط وتحريز محتويات من البضائع والمنتجات المقلدة.

شاركها على