رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت وزارة الإعلام تحث وسائل الإعلام على المهنية والدقة في نشر الأخبار

وزارة الإعلام تحث وسائل الإعلام على المهنية والدقة في نشر الأخبار

دعا الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بالتكليف في وزارة الإعلام، لافي السبيعي، كافة وسائل الإعلام والحسابات الإخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي إلى الابتعاد عن نشر الأخبار المتضمنة معلومات غير دقيقة أو مغلوطة، والالتزام بالمهنية العالية والمسؤولية الوطنية.

 

وفي تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم السبت، أشار السبيعي إلى أن بعض الحسابات الإخبارية نشرت مؤخراً أخباراً تحمل معلومات وتحليلات غير صحيحة، بالإضافة إلى استفتاءات مخالفة للضوابط والشروط الخاصة بها لافتقارها للمعايير المهنية، مما يجعلها عرضة للمساءلة القانونية.

 

وأكد السبيعي أن المهنية الإعلامية تقتضي التروي في النشر والتحقق من صحة المعلومة ومصدر الخبر والمادة المرئية المرتبطة به. وأوضح أن الجميع يجب أن يتحملوا المسؤولية عن كل ما يتم نشره أو نقله أو إعادة بثه من أخبار غير صحيحة، والالتزام بعدم مخالفة القانون حفاظاً على إعلام مهني ذي مصداقية.

 

وأعرب عن ثقته بأن وسائل الإعلام المختلفة والقائمين عليها يعملون بحس وطني عالٍ، ويتحلون بروح التعاون والمسؤولية، ويتحرون الدقة في بث ونشر الأخبار والمحتوى الإعلامي بكافة تصنيفاته، سواء كانت مواد مرئية أو مقروءة أو مسموعة.

شاركها على