رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت نقل بوابتي شهادة المنشأ الإلكترونية وإدارة العقار إلى غوغل كلاود

نقل بوابتي شهادة المنشأ الإلكترونية وإدارة العقار إلى غوغل كلاود

أعلنت وزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد عن اتخاذ خطوات فعلية لنقل بعض خدماتها إلى “غوغل كلاود”، وذلك من خلال نقل بوابتي شهادة المنشأ الإلكترونية وإدارة العقار. الهدف من ذلك هو تحقيق الأهداف الاستراتيجية في تطوير الخدمات وتعزيز الأمان والكفاءة للمواطنين وأصحاب الأعمال.

وأكدت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد أن هذه الخطوات تأتي ضمن خطتها لتعزيز عملية التحول الرقمي، والتي تسمح لها بتقديم خدمات إلكترونية متكاملة تعتمد على تقنيات متطورة توفرها الحوسبة السحابية.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك خطوات قادمة لنقل العديد من الخدمات والبوابات إلى “غوغل كلاود”، حيث تقدم خدماتها للمواطنين وأصحاب الأعمال.

وأكدت على تعزيز مستوى الأمان والحماية لبيانات المواطنين والشركات من خلال استخدام خدمات الحوسبة السحابية المتقدمة التي توفرها “غوغل كلاود”، مؤكدة أن الحوسبة السحابية توفر طبقات إضافية من الحماية والتشفير للبيانات.

وأوضحت الوزارة أهمية نقل مجموعة خدماتها إلى بوابة “غوغل كلاود” في تسريع عمليات التطوير والابتكار، حيث توفر بيئة تطوير مرنة وموارد حاسوبية قابلة للتوسع بسهولة.

وأشارت إلى أنها تسمح أيضًا لفرق التطوير في الوزارة بتطوير واختبار البرمجيات والتطبيقات بشكل أسرع وبتكلفة أقل، ما يعزز التحول الرقمي ويساهم في تحقيق أهداف رؤية وزارة التجارة والصناعة بكفاءة أكبر

شاركها على