رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت نجاح مشروع “بادر ويانا” لتأهيل القُصَّر في الكويت خلال العطلة الصيفية

نجاح مشروع “بادر ويانا” لتأهيل القُصَّر في الكويت خلال العطلة الصيفية

أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، الدكتور محمد الوسمي، عن نجاح مشروع **”بادر ويانا”**، الذي نفذته الهيئة العامة لشؤون القصر بالتعاون مع عدد من الجهات. يهدف المشروع إلى تدريب وتأهيل القُصَّر المشمولين برعاية الهيئة، عبر تنمية مهاراتهم وتشغيلهم خلال فترة العطلة الصيفية.

 

في كلمة ألقاها خلال حفل تكريم المتفوقين في جميع المراحل الدراسية من مشمولي الهيئة، أشار الوزير الوسمي إلى أن المشروع نجح في تعزيز قيم الانضباط والاعتماد على النفس لدى المشاركين، إلى جانب صقل مهارات التواصل والعمل الجماعي. وأكد أن هذا النوع من البرامج يسهم في تهيئة الشباب لمواجهة التحديات المستقبلية والمشاركة بفعالية في تنمية المجتمع.

 

من جانبه، أكد المدير العام للهيئة بالإنابة، حمد البرجس، أن المشروع ساعد في تطوير قدرات القُصَّر وإعدادهم لسوق العمل. كما أشار إلى زيادة كبيرة في الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر التطبيق الحكومي الموحد، مع ارتفاع ملحوظ في عدد التحويلات البنكية المتعلقة بالمستحقات.

 

وأشار البرجس إلى أن الهيئة حققت أرباحًا قياسية بنسبة 11.735% خلال عام 2023، مضيفًا أن هذا النجاح يعكس حرص الهيئة على حماية حقوق القُصَّر وتنمية أصولهم.

شاركها على