رصد

أخبار عاجله

الرئيسية الأخبار العربيه والعالميه مقتل ٩ أشخاص في الجولان المحتل جراء سقوط صاروخ و حزب الله ينفي مسئوليته

مقتل ٩ أشخاص في الجولان المحتل جراء سقوط صاروخ و حزب الله ينفي مسئوليته

#### الهجوم على هضبة الجولان

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية يوم السبت عن مقتل 9 أشخاص جراء سقوط صاروخ في هضبة الجولان السورية المحتلة، وتحديدًا في بلدة مجدل شمس. الصاروخ يُعتقد أنه أُطلق من لبنان، مما أدى إلى إصابة 30 شخصًا، بينهم 7 في حالة حرجة.

 

#### الرد الإسرائيلي

بعد الهجوم، شهدت سماء شمالي إسرائيل حركة مكثفة للطائرات والمروحيات، وطلبت السلطات من سكان الجولان البقاء في المناطق المحمية. أفادت تقارير أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجري مشاورات أمنية من واشنطن بعد إطلاعه على تفاصيل الحادث.

 

#### الهجوم على مدرسة في دير البلح

أفادت وزارة الصحة في غزة باستشهاد ما لا يقل عن 30 فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين في هجوم إسرائيلي على مدرسة في دير البلح وسط قطاع غزة. الجيش الإسرائيلي ادعى أن الهجوم استهدف مركز قيادة لحركة حماس داخل المدرسة، التي كانت تُستخدم كمخزن للأسلحة ومكانًا لشن الهجمات على القوات الإسرائيلية. الجيش أضاف أنه حذر المدنيين قبل الهجوم.

 

#### العمليات في خان يونس

في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن 14 فلسطينيا قُتلوا في هجمات إسرائيلية في خان يونس منذ الفجر. الجيش الإسرائيلي أعلن أنه طلب من السكان إخلاء الأحياء الجنوبية في منطقة خان يونس مؤقتًا للقيام بعمليات عسكرية قوية هناك، ووجه دعواته للسكان للإخلاء عبر عدة وسائل لتخفيف الخطر على المدنيين.

 

### ردود الأفعال الدولية

في ضوء هذه التصعيدات، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن مصر هددت بخفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وسحب سفيرها من تل أبيب إذا استمرت العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية. مصر أعلنت أيضًا دعمها للدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، في أعقاب الإجراءات الإسرائيلية الأخيرة في رفح.

شاركها على