رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت مجلس الوزراء يناقش مستجدات مشروع مطار الكويت الدولي وتعاون مع الإمارات

مجلس الوزراء يناقش مستجدات مشروع مطار الكويت الدولي وتعاون مع الإمارات

عقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم الثلاثاء في مطار الكويت الدولي (مبنى الركاب الجديد T2) برئاسة سمو الشيخ أحمد العبدالله. أكد العبدالله خلال الاجتماع على أهمية مشروع مطار الكويت الدولي (مبنى الركاب الجديد T2) كأحد المشاريع التنموية الكبرى في الكويت، مشدداً على ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية لتجاوز المعوقات وتسريع وتيرة العمل وفق الجدول الزمني المحدد.

 

قدمت وزيرة الأشغال العامة الدكتورة نورة المشعان عرضاً حول تطورات المشروع، مشيرة إلى أنه يعد من المشاريع الذكية التي تعتمد على أنظمة وخدمات حديثة، كما قدم رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود الصباح عرضاً آخر بشأن جاهزية المبنى للتشغيل وفقاً للمعايير الدولية.

 

من جهة أخرى، أطلع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف المجلس على نتائج زيارته الأخيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بتعزيز العلاقات الثنائية. وقد أثنى مجلس الوزراء على النتائج الإيجابية للزيارة.

 

وفي سياق آخر، قدم مجلس الوزراء شكره لوزير النفط السابق الدكتور عماد العتيقي على جهوده خلال فترة توليه المنصب، معرباً عن تقديره لإنجازات العتيقي.

 

كما وافق المجلس على مشاريع مراسيم تتعلق بتعديلات قانونية واتفاقيات دولية، من ضمنها تعديلات على قوانين التوثيق والإجراءات الجزائية، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم مع المملكة العربية السعودية في مجال حماية البيئة.

 

وأعرب مجلس الوزراء عن تهانيه للاعب فيصل سرور بعد فوزه بالميدالية الذهبية في دفع الجلة ضمن دورة الألعاب البارالمبية في باريس، مؤكداً قدرة الشباب الكويتي على تحقيق إنجازات مشرفة.

 

في الختام، اعتمد مجلس الوزراء قرارات اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية المتعلقة بحالات فقد وسحب الجنسية للأشخاص الذين حصلوا عليها بطرق غير قانونية.

شاركها على