رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت مجلس الوزراء الكويتي يوافق على تعديل قانون الجنسية ويشيد بكلمة الكويت في قمة الأمم المتحدة

مجلس الوزراء الكويتي يوافق على تعديل قانون الجنسية ويشيد بكلمة الكويت في قمة الأمم المتحدة

عقد مجلس الوزراء الكويتي اجتماعه الأسبوعي أمس الثلاثاء في قصر بيان، برئاسة سمو الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح، حيث وافق على مشروع مرسوم بقانون لتعديل بعض أحكام المرسوم الأميري رقم (15) لسنة 1959 الخاص بقانون الجنسية الكويتية.

 

**تعديلات قانون الجنسية:**

يتضمن التعديل أنه لن يترتب على كسب الأجنبي للجنسية الكويتية أن تصبح زوجته كويتية تلقائياً، كما لن تكتسب المرأة الأجنبية الجنسية الكويتية بزواجها من مواطن كويتي.

 

كما أجاز التعديل سحب الجنسية الكويتية في حالات محددة، منها الحصول عليها بطريق الغش أو التزوير، أو إذا صدر حكم قضائي بات على الشخص في جرائم مخلة بالشرف أو جرائم أمن الدولة. وتشمل الحالات أيضاً الإدانة في جرائم تمس الذات الإلهية، الأنبياء، أو الذات الأميرية، بالإضافة إلى فصله تأديبياً من وظيفته لأسباب تتعلق بالشرف أو الأمانة.

 

**إشادة بالكلمة الكويتية في قمة الأمم المتحدة:**

أشاد المجلس بالكلمة التي ألقاها سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد، في قمة المستقبل التي عُقدت في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك.

 

**تهنئة للمملكة العربية السعودية:**

تقدم مجلس الوزراء بخالص التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمناسبة اليوم الوطني الـ94 للمملكة العربية السعودية.

 

**اعتماد قرارات سحب الجنسية:**

كما اعتمد مجلس الوزراء محضر اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية، الذي تضمن حالات فقد وسحب الجنسية من بعض الأشخاص الذين حصلوا عليها عن طريق الغش والتزوير، وذلك وفقاً لأحكام المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1959.

شاركها على