رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت تكريم طلاب المنح الدراسية المتفوقين في وزارة التربية

تكريم طلاب المنح الدراسية المتفوقين في وزارة التربية

كرمت وزارة التربية ممثلة بإدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بقطاع التنمية التربوية والأنشطة، اليوم الأحد، الطلاب والطالبات المتفوقين في المنح الدراسية للعام الدراسي 2023-2024. هذا التكريم تم بالتعاون مع جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

 

أكدت الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بالوزارة، مريم العنزي، خلال كلمتها في الحفل، حرص الوزارة على تكريم هذه النخبة من الطلبة سنوياً، بمشاركة الجمعيات الخيرية التي تسعى دائماً لدعم الطلبة تربوياً، نفسياً، اجتماعياً، مادياً، وثقافياً. وأشارت إلى أن لجنة (يونسكو) الكويت تعمل على تقديم المنح الدراسية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام.

 

من جانبه، قال مدير إدارة الخدمة الاجتماعية والنفسية بالتكليف بوزارة التربية، بدر العنزي، إن تكريم الطلبة استكمال لمسيرة الكويت في تقديم المعونات والمنح والمساعدات لطلبة الدول الشقيقة والصديقة. وأوضح أن تقديم المنح الدراسية هو أفضل ما يبرز دور وزارة التربية، حيث تشمل المنح تعليم اللغة العربية الأساسية وتعاليم الدين الإسلامي.

 

أضاف العنزي أن برنامج المنح الدراسية الذي تعمل عليه وزارة التربية منذ أكثر من 70 عامًا، يوفر الرعاية والاحتواء الأبوية لجميع الطلبة والطالبات من مختلف الجنسيات، مشيرًا إلى أن الإدارة تقدم خدماتها مجانًا لأكثر من 42 جنسية في سكن الطلبة.

شاركها على