رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت المجلس البلدي يوافق على إنشاء منطقة تخييم شمالي البلاد ومجموعة من الاقتراحات

المجلس البلدي يوافق على إنشاء منطقة تخييم شمالي البلاد ومجموعة من الاقتراحات

وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على اقتراح إنشاء منطقة تخييم شمالي البلاد، حيث تعد منطقة جال الزور من المناطق الصحراوية المميزة لاحتوائها على تضاريس ومرتفعات، وتعتبر وجهة سياحية جذابة للتخييم والتنزه البري.

 

كما وافق المجلس على اقتراح إضافة نشاط مطابخ وأثاث في منطقة الشويخ الصناعية الأولى. في المقابل، حفظ المجلس اقتراح إنشاء آلية لفض النزاعات بين المواطنين وشركات المقاولات، واقتراحي تطوير منطقة تقاطع برج التحرير وساحة الصفاة وربطها بالمباركية، واقتراح وجود قطار سطحي (TRAM) كهربائي داخل مدينة الكويت.

 

وأبقى المجلس على جدول أعماله سؤالًا حول استمرار إغلاق الحركة المرورية في تقاطع دروازة العبدالرزاق، فيما حفظ كتاب محافظ العاصمة الخاص ببعض التوصيات بخصوص المشكلات التي تعاني منها المحافظة.

 

وافق المجلس أيضًا على اقتراح خاص بعقود الإشراف المبرمة بين ملاك العقار والمكاتب الهندسية، كما حفظ سؤالًا حول معايير التقييم لمشاريع الطرق السريعة، وسؤالًا خاصًا بعدم استكمال مراحل تنفيذ مشروع قسم الفحص الفني التابع لوزارة الداخلية في محافظة الجهراء.

 

وافق المجلس على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص مواقع أحواض تجميع مياه الأمطار مكشوفة حول منطقة نواف الأحمد السكنية، وكذلك على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مسجد ومواقف سيارات على طريق الجهراء السريع طريق (80) بجوار محطة وقود بين محمية الجهراء الطبيعية وشمال غرب الجهراء.

 

كما وافق على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري استحداث مدخل ومخرج شمال غرب الجهراء على طريق (80) مقابل نادي الرماية.

شاركها على