رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت المجلس الأعلى للمرور يناقش حلول الازدحامات المرورية مع اقتراب العام الدراسي الجديد

المجلس الأعلى للمرور يناقش حلول الازدحامات المرورية مع اقتراب العام الدراسي الجديد

ترأس وكيل وزارة الداخلية ورئيس المجلس الأعلى للمرور، الفريق الشيخ سالم النواف، اليوم الأربعاء، الاجتماع الـ22 للمجلس الأعلى للمرور، بحضور ممثلين من مختلف الوزارات والجهات المعنية بالمرور.

 

في بداية الاجتماع، نقل الفريق النواف تحيات وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف وتقديره لأعضاء المجلس، مشددًا على أهمية إيجاد حلول فعّالة للازدحامات المرورية التي تصاحب بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

 

تمت مناقشة عدة موضوعات، من بينها استعدادات الوزارات للعام الدراسي المقبل وخطة حملة توعوية بالتعاون بين وزارات الداخلية والإعلام والتربية. كما قدمت الإدارة العامة للمرور عرضًا مرئيًا تضمن خطة لتوزيع قوات المرور والدوريات عند المدارس المتوقع ازدحامها، بالإضافة إلى تغطية المواقع المهمة.

 

وقد أبدى وكيل وزارة الإعلام، د. ناصر المحيسن، استعداد الوزارة لدعم حملة توعوية إعلامية بالتعاون مع الجهات المعنية. وأوضح ممثل وزارة التربية الاستعدادات لتوفير 1356 حافلة مزودة بجهاز تتبع، كجزء من جهود تقليل الازدحام المروري.

 

وفي ختام الاجتماع، أكد الفريق النواف على أهمية التنسيق بين الجهات الحكومية لوضع حلول عملية وعلمية لمشكلة الازدحام المروري وتعزيز الانسيابية على الطرقات.

شاركها على