رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت الكويت ومصر توقعان مذكرة تفاهم لزيادة السعة التشغيلية للركاب وتعزيز الترتيبات الفنية

الكويت ومصر توقعان مذكرة تفاهم لزيادة السعة التشغيلية للركاب وتعزيز الترتيبات الفنية

وقعت الكويت ومصر اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم تهدف إلى زيادة السعة التشغيلية للركاب بين البلدين وتحديث الترتيبات الفنية المتعلقة بتشغيل شركات الطيران العاملة لديهما.

 

وقال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني، الشيخ المهندس حمود مبارك الحمود الصباح، عقب مراسم التوقيع، إن المذكرة تتعلق بزيادة السعة التشغيلية للركاب بما يتناسب مع الزيادة في حركة النقل بين البلدين. وأضاف أن المذكرة تشمل أيضًا تحديث الترتيبات الفنية المرتبطة بتشغيل شركات الطيران، وذلك بعد مباحثات أجراها وفد من الطيران المدني الكويتي مع المسؤولين المصريين في سلطة الطيران المدني في القاهرة.

 

وأشار الشيخ حمود إلى المباحثات التي أجراها مع رئيس سلطة الطيران المدني المصرية، الكابتن عمرو الشرقاوي، والتي سبقت توقيع المذكرة. ولفت إلى أن توقيع المذكرة سينعكس إيجابًا على السعة التشغيلية للركاب، معربًا عن تقديره للجانب المصري على النتائج التي تحققت من خلال المباحثات.

 

وتزامنت زيارة وفد الطيران المدني الكويتي إلى القاهرة مع انعقاد اجتماعات اللجنة العليا الكويتية-المصرية المشتركة، والتي ستعقد اجتماعها الوزاري غدًا برئاسة وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا ووزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي. ومن المتوقع أن تدرج مذكرة التفاهم ضمن بنود اجتماع اللجنة العليا المشتركة لتصديقها واعتمادها.

شاركها على