رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت الكهرباء تستورد 297 ميغاواط من الشبكة الخليجية

الكهرباء تستورد 297 ميغاواط من الشبكة الخليجية

صرحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة اليوم بأنها أعلنت حالة الطوارئ مساء الثلاثاء الماضي في الساعة 6:09 مساءً، بالتعاون مع هيئة الربط الخليجي، وذلك لاستيراد 297 ميغاواط من الشبكة الخليجية للمحافظة على تردد الشبكة لمدة تقل عن ساعتين.

وجاء هذا الإعلان بعد خروج وحدتين على التوالي في محطتي الزور الجنوبية والصبية، بلغ مقدار الفقد 510 ميغاواط. وفي تمام 5:58 مساء الثلاثاء الماضي، تم خروج الوحدة الغازية رقم 9 في محطة الزور الجنوبية عن الخدمة بسبب حريق محدود جدًا في إحدى مضخات الزيت، وتم السيطرة عليه فورًا. وفي الوقت نفسه، خرجت وحدة بخارية رقم 5 بسبب خلل في كمية الهواء الداخل للغلاية، وكان مقدار الفقد 230 ميغاواط، ليصبح إجمالي الفاقد من الوحدتين 510. وبعد إعادة الوحدات للخدمة في زمن قياسي، تم الإعلان عن إعادة الوضع كما كان عليه.

وبسبب بدء قطاع محطات القوى بأعمال الصيانة الدورية للوحدات، فقد استعانت الوزارة بالشبكة الخليجية لتعويض مقدار الفقد في الشبكة الوطنية للكهرباء.

وأشارت الوزارة إلى أن إعلان حالة الطوارئ واستيراد الكهرباء من الشبكة الخليجية هو أحد المزايا التي يتمتع بها الدول الأعضاء المنتسبين للهيئة مما يحافظ على المنظومة الكهربائية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

شاركها على