رصد

أخبار عاجله

الرئيسية الأخبار العربيه والعالميه السعودية ودول الخليج تدين اقتحام المسجد الأقصى وقرار الكنيست الإسرائيلي

السعودية ودول الخليج تدين اقتحام المسجد الأقصى وقرار الكنيست الإسرائيلي

أعربت المملكة العربية السعودية اليوم الخميس عن إدانتها الشديدة لاقتحام مسؤول بالاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، ولتبني الكنيست الإسرائيلي قراراً يرفض إقامة دولة فلسطينية.

 

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيانها أن هذه الممارسات العدائية تجاه المقدسات الإسلامية وخرق القرارات الدولية تعبر عن النهج العدواني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشددة على أن هذه التصرفات تعرقل تحقيق السلام العادل والشامل.

 

من جهتها، صادقت الهيئة العامة للكنيست الإسرائيلي اليوم على مشروع قرار يعتبر إقامة دولة فلسطينية غربي الأردن “خطراً وجودياً” على إسرائيل ومواطنيها.

 

وفي السياق نفسه، اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير صباح اليوم المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال، والتي منعت في الوقت نفسه المصلين من دخول المسجد.

 

كما أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي بشدة هذا القرار، معتبراً إياه انتهاكاً للقرارات الدولية والأممية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، ومؤكداً على رغبة الاحتلال في تأجيج التوتر وتهديد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

وطالب البديوي المجتمع الدولي برفض واستنكار هذا القرار، مجدداً التأكيد على دعم دول مجلس التعاون لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

شاركها على