رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت السعودية تعلن تقديم دعم مالي شهري لفلسطين لتخفيف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة

السعودية تعلن تقديم دعم مالي شهري لفلسطين لتخفيف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تقديم دعم مالي شهري لدولة فلسطين، بهدف المساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة والمناطق المحيطة. يأتي هذا الدعم استجابةً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تأكيداً على التزام المملكة بتقديم المساعدات والدعم المستمر للشعب الفلسطيني.

 

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية السعودية، أن هذا الدعم المالي يهدف إلى تخفيف آثار المعاناة التي سبّبها الاحتلال الصهيوني وانتهاكاته المستمرة للقوانين والأعراف الدولية، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني. كما شدد البيان على الجهود التي تبذلها القيادة السعودية للتواصل مع المجتمع الدولي من أجل وقف إطلاق النار، حماية المدنيين، وإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

 

وأكدت السعودية استمرارها في السعي لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يتيح للشعب الفلسطيني نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. كما ذكرت المملكة أنها تواصل بذل جهودها لتوحيد الموقف العربي والإسلامي في مواجهة العدوان على غزة، وتعمل على تحقيق اعتراف دولي أوسع بدولة فلسطين.

 

يأتي هذا الدعم امتداداً لما قدمته المملكة في السنوات الماضية، حيث تجاوزت مساعداتها الإنسانية والإغاثية والتنموية لفلسطين مبلغ 5.3 مليون دولار، وفقاً للبيان الصادر.

شاركها على