رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت اعتماد خطة البعثات الخارجية لطلبة الثانوية

اعتماد خطة البعثات الخارجية لطلبة الثانوية

اعتمد معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور عادل العدواني، خطة البعثات الخارجية لطلبة الثانوية للعامين 2023/2022 و 2024/2023. يمكن للطلبة التسجيل في الخطة عبر موقع الوزارة من يوم السبت الموافق 2024/6/1 حتى الساعة 12 ظهرًا من يوم الثلاثاء الموافق 2024/7/2. وتهدف هذه الخطة إلى توفير فرص تعليمية للطلبة في التعليم الحكومي والخاص.

وأعلنت وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف، السيدة لمياء الملحم، بأن معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي قد اعتمد خطة البعثات الخارجية للعام 2025/2024. وأشارت إلى أن الخطة تم اعدادها بمراعاة متطلبات الجهات الحكومية والخاصة، وتوصيات ديوان الخدمة المدنية، بالإضافة إلى تنوع وشمول خطة البعثات الخارجية بعدة تخصصات في مختلف دول الابتعاث.

وحثت وكيل وزارة التعليم العالي الطلبة المهتمين بالتسجيل في الخطة الخارجية على الاطلاع على التخصصات والشروط المطروحة على موقع الوزارة، مؤكدة أنه يمكن للطالب تقديم ثماني رغبات كحد أقصى. كما يحق للطالب إجراء اختبار الآيلتس بعد القبول في البعثة وقبل الالتحاق بمركز الدراسة.

وفي سياق متصل، دعت الوكيلة الطلبة الراغبين في التسجيل بخطة البعثات لزيارة مقر حملة #وجهني لوزارة التعليم العالي في مجمع الأفنيوز، اعتبارًا من غدٍ الاثنين الموافق 2024/5/20 حتى الخميس الموافق 2024/5/23، للرد على استفساراتهم.

شاركها على