رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت إسبانيا تسجل 264 إصابة بجدري القرود منذ بداية 2024 وتؤكد عدم وجود أعراض خطيرة جديدة

إسبانيا تسجل 264 إصابة بجدري القرود منذ بداية 2024 وتؤكد عدم وجود أعراض خطيرة جديدة

أعلنت **وزارة الصحة الإسبانية** اليوم الجمعة تسجيلها **264 إصابة** بمرض **جدري القرود** منذ بداية العام الجاري، مشيرةً إلى أن الأعراض التي ظهرت على المصابين لم تكن مختلفة أو أكثر خطورة مقارنة بالأعوام السابقة.

 

وفي بيانها، أكدت الوزارة أن اكتشاف حالة إصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس في السويد لا يعني بالضرورة أنها لم تكن موجودة من قبل. كما أضافت أن **إسبانيا** ستشارك في اجتماع أوروبي يوم الاثنين المقبل لتحليل الوضع الوبائي وتقييم التدابير السارية.

 

وأوضحت الوزارة أن أغلب المصابين المسجلين في إسبانيا منذ بداية العام هم من الرجال بمتوسط عمر يبلغ 37 عامًا. وذكرت أيضًا أن **إسبانيا** كانت قد سجلت حوالي **8100 إصابة** بالمرض منذ عام 2022، مما يجعلها الدولة الأوروبية الأكثر تسجيلاً للإصابات، تليها **فرنسا** و**الولايات المتحدة**.

 

فيما يخص التطعيم، بينت الوزارة أن حوالي **40,160 شخصًا** قد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، بينما حصل قرابة **20,900 شخص** على الجرعتين.

 

يأتي هذا الإعلان بعد إعلان **منظمة الصحة العالمية** عن حالة طوارئ صحية عالمية نتيجة انتشار جدري القرود في أفريقيا وامتداده إلى دول أخرى، بالإضافة إلى تسجيل **السويد** حالة إصابة جديدة بالسلالة الأولى للفيروس.

 

شاركها على