رصد

أخبار عاجله

الرئيسية أخبار الكويت أكثر من 13 ألف شخص ينتظرون دورهم في الترشيح والتعيين

أكثر من 13 ألف شخص ينتظرون دورهم في الترشيح والتعيين

زاد عدد المواطنين المسجلين في أنظمة ديوان الخدمة المدنية إلى أكثر من 13 ألف شخص ينتظرون دورهم في الترشيح والتعيين، مقارنة بعددهم الذي كان نحو 3 آلاف قبل سنتين.

ووفقًا لإحصائية حديثة حصلت عليها “الراي”، يُلاحظ اتساع الفجوة بين أعداد المسجلين الحاليين والسابقين بشكل ملحوظ، فيما يعمل ديوان الخدمة على ترشيح دفعات للعمل في الوزارات والجهات الحكومية وفقًا لاحتياجاتها الوظيفية.

وأوضحت مصادر مطلعة في الديوان لـ”الراي” أن سياسة التوظيف التي كان ينتهجها الديوان نجحت في تقليل عدد المسجلين في أنظمته إلى نحو 3000 شخص، بينما ارتفع العدد حاليًا إلى أكثر من 13000 شخص، مع ترشيح المرشحين الجدد.

وكشفت المصادر أن من بين المسجلين المرشحين للتوظيف 6168 خريجًا جامعيًا و111 حاصلًا على ماجستير و3 دكتوراه، بالإضافة إلى 2389 حاملًا لشهادة الدبلوم و863 حاصلًا على شهادة ثانوية و1341 شهادة متوسطة و1133 شهادة ابتدائية.

وشددت المصادر على ضرورة التصدي للأسباب التي أدت إلى زيادة أعداد المسجلين في أنظمة الديوان الذين يترقبون التعيين في الجهات الحكومية، مشيرة إلى أهمية التعاون بين الجهات المعنية لمنع تفاقم المشكلة وزيادة عدد المسجلين لديه، خصوصًا مع ارتفاع أعداد الخريجين الذين ينتظرون التعيين كل عام.

شاركها على